فورين بوليسى: ترامب يحاول الدفع بالخيار العسكرى ضد بيونج يانج

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 08:57 مساءً قالت مجلة فورين بوليسى، الأمريكية، إن العالم يتأرجح وسط رسائل متناقضة يوجهها الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، وإدارته بشأن كيفية الرد على التهديد النووى لزعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون.

 

وقالت الصحيفة فى تقرير على موقعها الإلكترونى الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكى يحاول الدفع بالخيار العسكرى ضد بيونج يانج، الذى حذره منه جنرالاته بإعتبار أن نتائجه ستكون "رهيبة".

 

وفى الأول من أكتوبر غرد ترامب على حسابه بموقع تويتر قائلاً إن وزير خارجيته، ريكس تيلرسون "يضيع وقته" في محاولة التفاوض مع كوريا الشمالية، وفى 7 أكتوبر غرد ثانية قائلاً إنه  بعد 25 عاماً من المحادثات الفاشلة، "شئ واحد فقط سيعمل ". ذلك بينما تعمل وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" ووزارة الخارجية بهدوء على المستوى الدبلوماسى.

 

وبينما يدعم جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكى، الحل الدبلوماسى، إلا أنه أكد على الجيش ضرورة أن يكون مستعداً لمواجهة استفزازات كوريا الشمالية.  وذكرت شبكة "سى بى إس" الإخبارية الأمريكية أن ماتيس استعرض - فى كلمة ألقاها بمناسبة الاجتماع السنوى للجيش الأمريكى - أبعاد إستراتيجية الولايات المتحدة العسكرية حيال كوريا الشمالية، وقال "إنها تقوم على أساس إستخدام الوسائل الدبلوماسية فى المقدمة إلى جانب العقوبات الاقتصادية، وذلك بغرض إثناء كوريا الشمالية عن المضى فى الطريق الذى تسير فيه".

 

وأضاف "الجيش الأمريكى يجب أن يقف على أهبة الاستعداد الكامل من خلال امتلاك الخيارات العسكرية التى يمكن للرئيس دونالد ترامب أن يستخدمها عند الضرورة". وأكد وزير الدفاع الأمريكى أن المسألة الأكثر أهمية الآن بالنسبة لوزارة الدفاع "البنتاجون" تتمثل فى ضرورة عرض جميع المشاكل التى تواجه القوات الأمريكية على الكونجرس بطريقة مقنعة، مشيرًا إلى أن الاستعداد للحروب يمثل أفضل الوسائل لمنع اندلاعها.

 

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق