تضرر أنبوبين للغاز فى القرم والسلطات تشير إلى عمل تخريبى حول الواقعة

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأربعاء 1 نوفمبر 2017 01:07 مساءً أعلنت سلطات القرم - التى ضمتها روسيا فى مارس 2014 - أن أنبوبين للغاز يغذيان شبه الجزيرة، أصيبا بأضرار فى عمل تخريبى ممكن.

وسجل انقطاع فى التيار الكهربائى، مساء الثلاثاء، مرات عدة فى منطقة الوشتا، فى القرم، وقالت اللجنة، إن فريقًا أرسل للتحقق من وضع الشبكة بعد ذلك واكتشف أن خط أنبوب الغاز تعرض لأضرار خارجية، موضحة أنها لا تستبعد فرضية العمل التخريبى.

وتحدثت الشركة المشغلة لأنابيب النفط فى القرم، "كريمغازيستى"، الأربعاء، عن تضرر أنبوب ثان قى منطقة زابرودنوى بجنوب شبه الجزيرة، وقال مدير الشركة، سيرجى تاراسوف، لوكالة ريا نوفوستى، إن الطريقة التى تضرر بها أنبوب الغاز، توحى بأنه عمل تخريبى.

وكانت القرم، تعتمد بشكل شبه كامل على أوكرانيا فى الحصول على الكهرباء عند ضمها إلى روسيا فى 2014، وقطع فيها التيار الكهربائى عدة مرات منذ ذلك الحين وخصوصا فى نهاية نوفمبر 2016 بعد تخريب خط للتوتر العالى قادم من الأراضى الأوكرانية.

ودفع انقطاع الكهرباء مرات عدة، موسكو، إلى بناء جسر كهربائى إلى شبه الجزيرة، عبر مضيق كيرتش، وتوظيف استثمارات كبيرة لتحديث البنى التحتية للكهرباء، فيما أوقف عدد من الأوكرانيين بتهم التجسس أو التخريب فى القرم فى السنوات الأخيرة، وأعلنت روسيا فى أغسطس، توقيف رجل قدم على أنه عميل للاستخبارات الأوكرانية مهمته تخريب خطوط التوتر العالى فى شبه الجزيرة.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق