شاهد .. كيف يخطط نتنياهو للهروب من قضايا الفساد ؟.. نائب عربى يجيب

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأربعاء 1 نوفمبر 2017 01:07 مساءً يواجه رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو العديد من تهم الفساد التى تهدد مستقبله السياسى، وتفتح الباب أمام الزج به فى السجن بعد اقتراب جهات التحقيق داخل دولة الاحتلال من إدانته بشكل رسمى.

وأمام تزايد الاتهامات الموجهة إليه ، يسعى نتنياهو جاهداً للإفلات من العقاب، عبر وسائل عدة ، من بينها ما كشفه عضو الكنيست العربى أحمد الطيبى ، عضو القائمة العربية المشتركة ، الذى كشف أن رئيس الوزراء الإسرائيلى يهدف لسن قانون عبر نواب حزب الليكود الذى يترأسه لمنع محاكمة رئيس الوزراء وهو فى الحكم من أجل أن يعلن "نتنياهو" الذهاب لانتخابات مبكرة وفى حال فوزه فيها لن تتمكن الشرطة من استكمال التحقيقات معه ، طبقا لهذا القانون الجديد المسمى بـ"القانون الفرنسى".

وفى تصريح خاص بالفيديو ، قال الطيبى لـ"عاجل نيوز" إن "نتنياهو" يسعى كذلك لتمرير قانون "القومية" الذى يمكن اليهود أن يسيطروا على الأراضى المحتلة ،و محاولة محو اللغة العربية ، معتبرا القانون بأنه قمة العنصرية والعداء لأصحاب الأرض الأصليين وهم الفلسطينيين.

 

وأكد"الطيبى" أن تشريع قانون "القومية" فى الذكرى المئوية لوعد بلفور يؤكد على أن اثار هذا الوعد مستمر بالعنصرية ضد من بقى على أرض دولة فلسطين ،واستمرار للاحتلال للأراضى المحتلة فى 5 يونيو 1967.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق