منظمة أوكسفام للإغاثة: فصلنا 22 موظفا خلال عام بسبب إدعاءات التحرش الجنسى

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأربعاء 1 نوفمبر 2017 02:26 مساءً قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن منظمة أوكسفام للإغاثة فصلت 22 موظفا من موظفيها بسبب إدعاءات تتعلق بالاعتداء الجنسى العام الماضى، وذلك وفقا للأرقام الصادرة عن المؤسسة الخيرية الإنسانية. 

 

 

وأضافت الصحيفة أن موظفين استقالا قبل انتهاء التحقيقات وسط تزايد المخاوف حيال إدارة المؤسسة لشبكتها حول العالم. 

 

 

وواجهت منظمة أوكسفام انتقادات بعد التركيز المتجدد على مسألة الاستغلال الجنسى فى أعقاب الفضيحة التى طالت منتج هوليوود هارفى وينشتاين، لتفتح المجال لعشرات من النساء حول العالم للإبلاغ عما تعرضن له من إساءات. 

 

 

وفى الأسبوع الماضى، قالت ليزلى أغامز، المديرة القطرية السابقة لمنظمة أوكسفام فى نيجيريا، لصحيفة "التايمز" إنها تعرضت لاعتداء من قبل زميل لها عام 2010. وقالت أغامز إنه بعد بضعة أشهر من الإبلاغ عن الاعتداء الذى وقع بعد زيارتها لمقر المؤسسة الخيرية، تم إنهاء عقدها.

 

 

وقالت منظمة أوكسفام، إنها تعاملت مع 87 إدعاء بالاستغلال والانتهاك الجنسى من قبل موظفيها فى السنة المنتهية بأبريل 2017، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 36% عن العام السابق.

 

 

وقالت منظمة أوكسفام لمؤسسة تومسون رويترز إنها أحالت 53 شكوى إلى الشرطة والجهات المعنية، فى حين تم التحقيق مع 33 شخصا داخليا، وانتهى الأمر باتخاذ إجراءات تأديبية ثلاثة أرباعهم. 

 

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق