شركات أمريكية تكشف عن حسابات وهمية لجهات أجنبية للتأثير فى الانتخابات الرئاسية

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأربعاء 1 نوفمبر 2017 04:52 مساءً  أكد مسئولون بكبريات شركات الإنترنت الأمريكية أن تحقيقاتهم أثبتت أن جهات أجنبية لها صلات محتملة بروسيا، نشرت معلومات ومقاطع فيديو وإعلانات على شبكات التواصل الاجتماعى بهدف التأثير على اختيار الناخبين الأمريكيين خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وقال المستشار القانونى لموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" ،كولين ستريتش، وفقا لما أوردته قناة (الحرة) الأمريكية الأربعاء إن التحقيقات أثبتت استخدام جهات أجنبية لحسابات وهمية لوضع إعلانات على "الفيس بوك" و "انستجرام" والتى وصلت إلى الملايين من الأمريكيين على مدى عامين.


بدوره، انتقد عضو مجلس الشيوخ الأمريكى ،آلان فرانكن، عدم قيام الشركات الثلاث (جوجل وفيسبوك وتويتر) بتعليق الحسابات التى كانت تنشر تلك المعلومات الخاطئة بصفة مبكرة.


واستجوب أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكى -فى وقت سابق اليوم- ممثلين من شركات "فيس بوك" و"تويتر" و"جوجل" بشأن محتوى كاذب ومضلل دفعت روسيا مقابله المادى على وسائل التواصل التى تديرها تلك الشركات، أثناء حملة انتخابات الرئاسة الأمريكية العام الماضي.
وكانت شركات (جوجل، وفيسبوك، وتويتر) ذكرت أن ملايين المنشورات صدرت عن الحسابات الزائفة، التى يقال إن "وكالة أبحاث الإنترنت" الروسية كانت تشرف عليها.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق