النواب الأمريكي يقر مشروع قانون الإصلاح الضريبي

المصريون 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أقر مجلس النواب الأمريكي، مساء الخميس، مشروع قانون الإصلاح الضريبي الذي يطالب به الجمهوريون، وفي مقدمتهم الرئيس دونالد ترامب، باعتباره كان ضمن أهم وعوده الانتخابية، حسب إعلام أمريكي.

وصوّت 227 نائبًا جمهوريًا لصالح مشروع القانون الذي سيخفض الضرائب، مقابل 205 نواب كلهم ديمقراطيين باستثناء 30 نائبًا، (3 نواب لم يتضح موقفهم) من إجمالي 435 نائبًا، خلال الجلسة التي نقلتها محطة تلفزيون "سي-سبان" الأمريكية التي تغطي اجتماعات الحكومة وجلسات الكونغرس بغرفتيه الشيوخ والنواب.

ومن المتوقع أن يواجه مشروع القانون الذي سينتقل إلى مجلس الشيوخ بعض العوائق؛ جراء اختلافه عن النسخة التي يمتلكها الأخير، إلا أن اللجنة المالية بالمجلس ستبدأ بالعمل على النسخة الجديدة من أجل الخروج بنسخة معدّلة تكون مقبولة لدى الجمهوريين على الأقل في غرفتي الكونغرس.

ومن غير المعروف متى سيتم الانتهاء من النسخة المعدّلة التي سينبغي التصويت عليها من جديد من قبل المجلسين.

غير أنه، وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، فإن الجمهوريين في غرفتي الكونغرس حريصون على أن يصل التشريع النهائي إلى مكتب ترامب بغرض توقيعه ليكتسب قوة القانون بحلول أعياد الميلاد في 25 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

ومشروع القانون الجديد، سيخفض الضرائب الأمريكية بنسبة 1.4 تريليون دولار على مدى السنوات العشر المقبلة، ويقلّل ضرائب الشركات بنسبة 20-35%، بينما يقلّل المستويات السبعة لضريبة الدخل إلى 4 مستويات.‎

المصدر المصريون

أخبار ذات صلة

0 تعليق