واشنطن بوست: "العدل" الأمريكية تسعى لإعلان قضايا تشمل اتهامات لإيران

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاثنين 20 نوفمبر 2017 12:54 مساءً قالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن مسئولى وزارة العدل الأمريكية يستعدون للإعلان عن عدد من القضايا التى تورط فيها مشتبه بهم إيرانيون فى الشهر المقبل، بما فى ذلك اتهامات نابعة من قضية قرصنة قناة HBO الشهيرة، حسبما أفاد أشخاص مطلعون على الأمر.

 

وأوضحت الصحيفة أنه فى الشهر الماضى، طلب من مدعى الأمن القومى بوزارة العدل الأمريكية أن ينظروا فى أى تحقيقات مستمرة تتعلق بإيران أو إيرانيين مع بحث الإعلان عنها.

 

وقالت المصادر للصحيفة إن السعى لإعلان القضايا المتعلقة بإيران قد أثار قلقا داخليا، حيث يخشى بعض مسئولى تنفيذ القانون من أن مسئولى وزارة العدل الأمريكية يريدون الكشف عن القضايا ، لأن إدارة ترامب تريد أن يفرض الكونجرس عقوبات جديدة على إيران، ويمكن أن تؤدى مجموعة من القضايا الجنائية إلى الضغط على المشرعين للتحرك، حسبما تقول المصادر.

 

كما أعرب بعض مسئولى إنفاذ القانون عن مخاوفهم من أن الإعلان عن هذه القضايا يمكن أن يضع التحقيقات المستمرة فى خطر أو يصعب القبض على المشتبه بهم الذين ربما يسافرون خارج إيران، بحسب ما أفادت المصادر التى رفضت الكشف عن هويتها. ورفض متحدث باسم وزارة العدل الأمريكية التعليق على الأمر.

 

وتتعلق واحدة من هذه القضايا بقرصنة قناة HBO التابعة لمجوعة تايم ورانر، حيث واجهت قناة الكابل العديد من اختراقات الكمبيوتر المحرجة، والأخطر كان فى يوليو وأغسطس الماضيين عندما أعلنت الشركة أن القراصنة سرقوا بيانات، وقاموا بنشر مقتطفات من المسلسل الأمريكى الشهير لعبة العروش.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق