جنرال اسرائيلي: نسعى لاغتيال اللواء سليماني وفصل رأس الهرم

شهارة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهارة نت – فلسطين

كشف الجنرال الاسرائيلي غيرشون هكوهين، أن كيان الاحتلال يسعى لاغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني، مشيرا الى أن الموساد لن يوفر جهدا للوصول اليه.

واعترف هكوهين، لقناة “i24” الإسرائيلية، بالدور الحاسم الذي يلعبه الجنرال سليماني في المنطقة، مضيفاً إن “الجنرال قاسم سليماني لا بد أن يكون هدفا للتصفية من قبل إسرائيل وأذرعها الأمنية”، منوها إلى أنه “عندما نفصل رأس الهرم فإن الكل ينبسط ويسعد”.

وأضاف الجنرال الإسرائيلي: “قد يكون سليماني هدفا للتصفية الإسرائيلية، نعم هو قد يكون، وإسرائيل سبق ونفذت عمليات كهذه، فنحن نعرف كيف ننفذها، ولكن السؤال، هل هذا هو الأفضل لإسرائيل؟”، وتابع قائلاً :أنه “من الأفضل لإسرائيل وللجيش ربما، الاحتفاظ بالعدو الذي تعرفه من أن يأتي رأس جديد للهرم”، موضحا بلغة التهديد، أن ” وإيران على شفا مرحلة جديدة، ويجب عليهم الآن أن يفكروا من جديد بطريقة عملهم”.

وأضاف الجنرال الاسرائيلي أن كيان الاحتلال يجب أن يخلق ميزان ردع وتخويف لما اسماها قوات مدعومة من إيران أصبحت متواجدة على حدود فلسطين الشمالية، مضيفا أن “الكل سيفهم ماذا سيحدث في حال تغيّرت الأوضاع، وإلى الآن لم يختبر الإيرانيون قدرة إسرائيل، لذلك فإن التفاهم المتبادل لقوانين اللعبة الجديدة ربما سيصاغ عبر احتكاك جديد”.

ويحظى اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، بشعبية كبيرة في ايران وخارجها لدوره المحوري في التصدي للتنظيمات الارهابية وهزيمة تنظيم داعش في سوريا والعراق، وتمكن اللواء سليماني من ترك بصمة كبيرة في رسم حاضر المنطقة ومستقبلها بعد هزيمة مشاريع التقسيم والدمار التي أعدت للشرق الاوسط.

المصدر شهارة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق