جنرال أمريكى: القوات الجوية الأفغانية ستتضاعف 3 مرات بحلول 2023

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأربعاء 13 ديسمبر 2017 06:50 مساءً قال البريجيدير جنرال لانس بانش قائد العمليات المستقبلية بسلاح الجو الأمريكى: إن حجم القوات الجوية الأفغانية سيتضاعف ثلاث مرات بحلول عام 2023، فى إطار جهود تعزيز قدرات القوات الجوية لأفغانستان، التى أثبتت فعاليتها وقدرتها الكبيرة فى مكافحة الإرهاب.

وصرح بانش -بحسب وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية- بأن القوات الأفغانية نفذت عملياتها القتالية خلال عام 2017 بأقل مستوى من الدعم من جانب قوات التحالف فى الحرب التى دامت 16 عاما فى البلاد، وحققت نجاحات كبيرة، وتبين أنهم فى الواقع يقودون المعركة، وإن القوات الأجنبية متواجدة لتقديم المشورة تمكين القوات الأفغانية.


وأضاف: "أننا قادرون حاليا على العمل مع قوات الدفاع الوطنى الأفغانية وتمكينها من القيام بعمليات قتالية ناجحة فى ميدان المعركة.. ونحن نعمل مع القوات الجوية الأفغانية لمواصلة بناء قدراتها".


ووفقا للجنرال بانش، تم تسليم أول أربع طائرات من طراز "يو إتش-60 بلاك هوك" إلى القوات الجوية الأفغانية، وقد تم تدريب ستة طيارين على قيادة تلك الطائرات.


وقال: "نتوقع أن يكون لدينا ثمانية أطقم كاملة من الطيارين فى بداية موسم القتال فى عام 2018".. موضحا أن الدفعة الأولى من الطائرات تأتى من إجمالى 159 طائرة من المفترض أن ترسلها الولايات المتحدة إلى أفغانستان.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق