روحاني: الخطوة الأميركية بحق القدس نقض لكل القوانين

الجزيرة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن هناك مؤامرة جديدة ضد القدس وفلسطين، وإن الخطوة الأميركية بحق القدس نقض لكل القوانين الدولية.

جاء ذلك خلال كلمة روحاني في مؤتمر اتحاد البرلمانات الإسلامية، التابع لمنظمة التعاون الإسلامي في دورته الثالثة عشرة بالعاصمة الإيرانية طهران، بمشاركة رؤساء برلمانات الدول الإسلامية.

ورأى روحاني أن انتشار ظاهرة الإرهاب في المنطقة أدى إلى انحراف البوصلة عن القدس وفلسطين. وذكر أنه ينبغي تعزيز الوحدة الفلسطينية لمواجهة المخاطر التي تستهدف البلد.

وفي وقت سابق اعتبرت لجنة القدس التابعة لاتحاد البرلمانات الإسلامية قرار رئيس الولايات المتحدة دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل باطلا ولاغيا واعتداء على حقوق الشعب الفلسطيني.

وشددت اللجنة في بيان على أن القدس جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية، وعلى ضرورة دعم انتفاضة الشعب الفلسطيني عبر مختلف الوسائل.

وقالت اللجنة إن المقاومة حق مشروع للشعب الفلسطيني حتى تحقيق مطالبه المشروعة والمتمثلة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أراضيهم.

كما طالب البيان جميع الدول بالاعتراف بدولة فلسطين، ودعا الأمم المتحدة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة حتى تنال فلسطين العضوية الكاملة في المنظمة الدولية.

المصدر الجزيرة نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق