يتزعمها عراقي .. تفكيك عصابة لتهريب المهاجرين مقابل مبالغ تصل الى 10 الاف دولار

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
السبت 20 يناير 2018 10:12 صباحاً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
كشف موقع بريطاني، عن تفكيك عصابة لتهريب المهاجرين مقابل مبالغ تصل الى 10 الاف دولار، مبينة ان العصابة يتزعمها عراقي يحمل الجنسية الاسبانية.

وقال الموقع في تقرير تابعته عاجل نيوز، انه "تم تفكيك عصابة لتهريب المهاجرين العراقيين الى المملكة المتحدة عبر شاحنات تجميد"، مبينا ان "هذه العصابة دولية وتعمل منذ عدة سنوات".

ونقل الموقع عن محققين قولهم انه "تم اعتقال ستة اشخاص من افراد هذه العصابة بينهم زعيمهم في مدينتي فالنسيا وبلباو الاسبانيتين، عقب اكتشاف 16 مهاجرا غير قانوني في ظل ثلاث شاحنات كانت متوجهة الى بريطانيا"، مشيرين الى انه "تم اكتشاف ستة اشخاص من نفس العائلة، من بينهم اربعة اطفال، في ظهر شاحنة مبردة بمحطة خدمة في فيريرويلا دو هيرفا بالقرب من تيرويل في شرقي اسبانيا".



وتابع الموقع انه "عثر على ثمانية عراقيين بينهم أربعة أطفال في ظروف متطابقة تقريبا بالقرب من نفس المكان بعد أن أثاروا ناقوس الخطر لأنهم يخشون أنهم سيموتون من البرد".

واكد متحدث باسم الشرطة الوطنية الاسبانية ان "منظمة دولية من اصل عراقي هربت مواطنين الى الاتحاد الاوروبي بشكل غير شرعي قد تم تفكيكها في عملية مشتركة بين الشرطة الوطنية والحرس المدني"، لافتا الى ان "زعيم العصابة عراقي يحمل الجنسية الاسبانية ويعيش في فالنسيا".

وبين ان "الأسعار التي يتقاضاها تتراوح من 3 الاف دولار الى 10 الاف دولار، اعتمادا على نوع النقل والمخاطر"، متوقعا ان "يواجه المعتقلون اتهامات بالاتجار بالبشر وغسيل الاموال".

وأدت الأحداث التي مر بها جمهورية العراق بعد الحرب في 2003، وسيطرة تنظيم "داعش" على مناطق واسعة شمال البلاد في عام 2014، إلى عملية نزوح واسعة داخل جمهورية العراق، فضلا عن هجرة أعداد كبيرة من الأسر والأفراد إلى خارج البلاد.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

0 تعليق