رصد معاملات مشبوهة بحساب بألمانيا مرتبط بصهر ترمب

الجزيرة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت مجلة "مانجر مغازين" الألمانية أن مصرف دويتشه بنك الألماني رصد معاملات مريبة لحساب لديه مرتبط بـجاريد كوشنر صهر الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

ونقلت المجلة الألمانية عن مسؤولي البنك أنهم أحالوا الأمر إلى السلطة التنظيمية للقطاع المصرفي في ألمانيا لمزيد من التحقيقات.

ولم تشر المجلة إلى تفاصيل محددة بشأن المعاملات المشبوهة موضوع التحقيق، والتي قد لا يكون جاريد كوشنر متورطا فيها بطريقة مباشرة، وقد رفض أب لويل محامي صهر ترمب التعليق للمجلة الألمانية بشأن المعاملات المشبوهة.

وكان قد تردد في ديسمبر/كانون الأول الماضي أن مكتب المدعي العام الأميركي في نيويورك تواصل مع دويتشه بنك طالبا معلومات عن حسابات متعلقة بكوشنر، غير أنه لم تظهر أي علاقة للموضوع بالتحقيقات التي يجريها المحقق الخاص روبرت مولر عن علاقة محتملة لحملة ترمب الانتخابية مع روسيا، وكان المحقق الخاص روبرت مولر انتقد مرارا التعاملات المالية لترمب في دويتشه بنك.

قرض لترمب
وكانت للرئيس ترمب نفسه معاملات كبيرة مع دويتشه بنك بحكم كونه رجل أعمال، واعترف بأنه اقترض منه 130 مليون دولار العام الماضي، غير أن صحيفة فايننشال تايمز البريطانية قالت إن القرض يقارب ثلاثمئة مليون دولار.

وفي سياق متصل، ذكرت وسائل إعلام ألمانية صيف العام الماضي أن خمسة من النواب الديمقراطيين في لجنة المالية بالكونغرس الأميركي وجهوا رسالة إلى رئيس مجلس إدارة مصرف "دويتشه" جون كريان طالبوه فيها بالكشف عن كافة تفاصيل معاملات عميل البنك دونالد ترمب قبل انتخابه رئيسا للولايات المتحدة، خاصة معاملاته المالية المرتبطة بروسيا.

وذكر النواب الأميركيون في رسالتهم التي نشرت صحيفة دي فيلت الألمانية بعض تفاصيلها أن الكونغرس لديه حالة من عدم الوضوح بشأن القروض التي منحها دويتشه بنك لترمب، وإذا كان قد حصل عليها قبل أكثر من عقدين بضمانات من الحكومة الروسية أو إذا كانت لهذه القروض أي علاقة بموسكو.

وكشفت الرسالة أن ترمب حصل بصفته مستثمرا عقاريا من دويتشه بنك على قرض بقيمة 340 مليون دولار لم يسددها حتى الآن، وأبدى النواب الديمقراطيون استغرابهم من تلقي ترمب هذا القرض رغم إفلاس كازينو يمتلكه في تسعينيات القرن الماضي، ورفضت معظم البنوك الأميركية حينذاك عقد أي معاملات مالية معه.

المصدر الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق