ترامب يدعم الجهود لتشديد التدقيق فى السوابق عند شراء سلاح

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاثنين 19 فبراير 2018 07:03 مساءً أيد الرئيس الأمريكى تشديد اجراءات التدقيق فى السوابق عند شراء سلاح نارى، حسب ما أعلن البيت الأبيض الإثنين، بعد أيام على عملية اطلاق نار دامية فى مدرسة بولاية فلوريدا.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز فى بيان "فيما تتواصل المحادثات ويجرى البحث فى تعديلات، فإن الرئيس يدعم الجهود من أجل تحسين النظام الفدرالى للتدقيق فى السوابق".

وتابعت "الرئيس تحدث الجمعة مع السناتور (الجمهورى جون) كورنين فى موضوع مشروع القانون الذى يؤيده الحزبان والذى قدمه السناتور (الديموقراطى كريس) مورفى وكورنين لتحسين القانون الفدرالي" حول التحرى عن السوابق الجنائية والخلفيات.

وقام نيكولاس كروز البالغ 19 عاما، بقتل 17 شخصا فى مدرسته الثانوية السابقة الاربعاء الماضى بواسطة بندقية هجومية نصف آلية حصل على رخصة لشرائها رغم مؤشرات على سلوكه العنيف.

وقدم السناتوران فى نوفمبر مشروع قانون عملت على صياغته مجموعة برلمانيين جمهوريين وديموقراطيين، "للتأكد من أن السلطات الفدرالية والمحلية ستطبق القانون الموجود وتبلغ كما ينبغى السجلات الجنائية إلى السجل الوطنى للتحقيق الفورى فى السجل العدلى (ان اى سى اس)"، بحسب بيان نشر فى حينها.

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق