معصوم للوفد السعودي: العراق لن يكون طرفا في أي صراع إقليمي

مكه 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واس - بغداد

أكد الرئيس العراقي الدكتور فؤاد معصوم أن العلاقات السعودية العراقية مبنية على أسس ‏متينة بحكم مكانة المملكة التاريخية والدينية، وكون العراق له مكانة ‏تاريخية وحضارية تجعله قريبا في علاقاته الأخوية مع المملكة.

وأكد خلال استقباله الوفد الإعلامي السعودي في قصر السلام ببغداد أمس الأول، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين بالعراق عبدالعزيز الشمري، حرص بلاده على تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين بمختلف المجالات، مشيرا إلى أن العراق ‏يخطو خطوات متسارعة لتعزيز هذه العلاقة.

وبين أن ما يؤكد مكانة المملكة وحظوتها الخاصة بهذه العلاقة ‏المتميزة زيارته لها في أول زيارة له خارج العراق بعد تسلمه منصب رئاسة الجمهورية.

وشدد على أن بلاده لن تكون إلا جزءا فاعلا ‏في حل الخلافات، ولن تكون طرفا في أي صراع إقليمي، وأن العراق يرفض أي تدخلات خارجية في شؤون دول المنطقة، ويمكن أن يسهم في تقريب وجهات النظر في النزاعات بين دول المنطقة.

وأشاد معصوم بموقف السعودية، ودعمها المستمر، ووقوفها إلى جانب العراق في معاناة شعبه الذي لن ينساها، كما أشاد بموقف الكويت في دعمها للعراق خلال احتضانها مؤتمر إعمار المناطق المحررة من قبضة داعش، واصفا موقفها بالنبيل، الذي لن ينساه العراقيون.

يذكر أن الوفد الإعلامي السعودي بدأ زيارة رسمية للعراق الجمعة الماضي تستغرق 3 أيام، بدعوة من النقابة العراقية ورئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي.

نشاط الوفد الإعلامي

- جولة في مقر نقابة الصحفيين العراقيين.

- لقاء مع وزير العمل والصناعة محمد شياع السوداني.

- لقاء مع وزير الداخلية قاسم الأعرجي.


المصدر مكه

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق