دعوى قضائية بأميركا ضد "ناشري الكذب" عن قطر

الجزيرة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رفع مكتب الاتصال الحكومي لدولة قطر دعوى قضائية في الولايات المتحدة ضد أشخاص يشنون حملة غير قانونية عبر وسائل التواصل الاجتماعي, لنشر معلومات كاذبة عن قطر للإضرار بشركاتها ومصالحها.

وقال المكتب في شكواه أمام محكمة بولاية نيويورك، إن المدعى عليهم استخدموا حسابات منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي على منصات التواصل الاجتماعي، لنشر أخبار كاذبة عن قطر وكذلك نشر مواد تتهم الدوحة برعاية الإرهاب.

وأكد مكتب الاتصال الحكومي لقطر أن المدعى عليهم استغلوا استخدام أسماء مستعارة لنشر معلومات سلبية عن البلاد، ما تسبب في أضرار لا يمكن إصلاحها.

وفي أكتوبر/تشرين الأول أوردت صحيفة التايمز اللندنية أن مجموعة من الإعلانات الدعائية المناهضة لدولة قطر انهالت على آلاف من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في بريطانيا.

تمويل الإرهاب
وقالت الصحيفة إن مجموعات سرية نشرت هذه الإعلانات مدفوعة الثمن، والمعدة بدهاء، وتتهم قطر بتمويل الإرهاب وإساءة معاملة العمال لديها.

ونشرت هذه المقاطع عبر حسابين على تويتر, أحدهما باسم "قطر إكسبوزد" (QATAR EXPOSED)، والآخر باسم "اطردوا قطر" (KICK QATAR OUT).

ولا تملك أي من المجموعتين مواقع أخرى على الإنترنت، وكان إنشاء حسابيهما على تويتر بشكل متزامن الشهر الجاري.

وبحسب محللين، فإن هذه الحملات تموّلها مجموعات مرتبطة بالسعودية والإمارات اللتين تشاركان مع البحرين ومصر في فرض حصار على قطر.

المصدر الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق