الجيش الأمريكي يستعد لمناورات عسكرية مع كوريا الجنوبية

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» إن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية اتفقتا على استئناف التدريبات العسكرية المشتركة أوائل الشهر القادم في خطوة متوقعة رغم الاجتماع المقرر عقده بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، وفقًا لوكالة «رويترز».

وقررت سول وواشنطن في يناير تأجيل المناورتين السنويتين اللتين تحملان اسم كي ريزولف و فاول إيجل إلى ما بعد الألعاب الأولمبية الشتوية والألعاب البارالمبية في كوريا الجنوبية، على أمل تهيئة الظروف لاستئناف المحادثات بين كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية التي تعتبر التدريبات تمهيدًا لغزو.

وقال الجيش الأمريكي في بيان في وقت متأخر من أمس الاثنين، إن من المتوقع بدء التدريبات في الأول من أبريل وستكون مماثلة للسنوات الماضية.

وقال الليفتنانت كولونيل كريستوفر لوجان، المتحدث باسم البنتاجون، في بيان منفصل: «تدريباتنا المشتركة مخصصة للدفاع، ولا يوجد ما يدعو كوريا الشمالية لاعتبارها استفزازًا».

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إن قيادة الأمم المتحدة أخطرت الجيش الكوري الشمالي بموعد التدريبات، وقال لوجان إن من المتوقع ختام التدريبات قرب نهاية مايو، وأضاف أن التدريبين اللذين يشملان محاكاة بالكمبيوتر وتدريبات ميدانية سيشارك فيهما نحو 23700 جندي أمريكي و 300 ألف جندي كوري جنوبي.

وقال إنه كان مخطط لهما منذ وقت طويل وليسا ردًا على أي أفعال من كوريا الشمالية أو نتيجة الوضع الراهن في شبه الجزيرة الكورية.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق