رئيس المركز الأوروبى لمكافحة الإرهاب: البريكست سيؤثر على أمن أوروبا

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد 1 أبريل 2018 07:02 مساءً قال رئيس المركز الأوروبى لمكافحة الإرهاب مانويل نافارتى بانياحوا، إن "منذ إطلاق المركز الأوروبى لمكافحة الإرهاب ECTC فى عام 2016 ، حقق العديد من الإنجازات فى هذا المجال، حيث تم إنشاء شبكة معلومات آمنة مع جميع خدمات مكافحة الإرهاب التابعة للاتحاد الأوروبى، حيث قدم المركز 47 خدمة، فى 2014 كانت المعلومات المتبادلة فى اليوروبول المرتبطة بالإرهاب 2%، ولكن فى 2017 هذه النسبة وصلت إلى 14%".

وردا على سؤال عن الإرهاب التكفيرى فى أوروبا ، قال إنها "مهمة معقدة للغاية والتى تنطوى على عدة سنوات من العمل، فنحن منذ عقود فى الاتحاد الأوروبى ضد المخدرات، ومن الصعب الاعتقاد بأن هذا سينتهى، ولكن فى جميع الأحوال علينا مواصلة العمل".

وحول البريكست، وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، قال بانياحوا إن "المملكة المتحدة عنصر مهم جدا للأمن فى الهيكل الأوروبى، كونها دولة نشطة جدا فى التعاون الأمنى فى الاتحاد الأوروبى، وخروجها سيمنعها من التعاون مع الجهات الأمنية الأوروبية فى مكافحة الإرهاب.

وأضاف: "أنا متأكد من أن كلا منا سيجد طريقة للاتحاد الأوروبى للحفاظ على مستويات الأمن مع الوضع المختلف الخاص بالمملكة المتحدة وأن هذا البلد سيحاول أيضا الحفاظ على الاتحاد الأوروبى أحد شركاءه ذوى الأولوية فى قضايا الأمن.

وأكد أن الإرهابيين يقوموا بتهريب المخدرات وغسيل الأموال لتمويل أنشتطتهم، بشكل عام ، الإرهاب طفيلى للحصول على ما يفيدهم، فيستغل الإرهابيون أى إمكانية للحصول على وثائق مزورة أو أسلحة أو الوصول إلى وسائل اعلام معينة مثل الاتجار بالمخدرات او غسل الأموال لتمويل الاعمال الإرهابية.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق